منتدى سعيد ميديا

منتدى سعيد ميديا


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
هام للأعضاء الجدد الذين سجلوا ولم يفعلوا عضوياتهم - و هام بشأن طريقة التسجيل وتفعيل العضوية ادخل من هنا

ارفع صورك بكل راحة وسهولة وتأكد من عدم حذف صورك مدى الحياة
Download ImageShack Toolbar!

patience during upload
» صور ايتاشي روووووووعالثلاثاء مارس 04, 2014 3:34 amمن طرف» اكتشف شخصيتك:هل انت غيور ام لا؟؟؟الأربعاء ديسمبر 18, 2013 8:11 pmمن طرف» ارجو المساعدةالأحد يوليو 28, 2013 7:19 pmمن طرف» كود شريط أخبار الـ CNN على رئيسية منتداكالثلاثاء أبريل 16, 2013 5:54 amمن طرف» فريق سعيد ميديا ][ لعمل التصماميمـالأربعاء أبريل 03, 2013 12:22 pmمن طرف» اقلام رصاص رووووعهالأحد يناير 20, 2013 4:29 amمن طرف» الزواج المبكر الأحد يناير 20, 2013 4:25 amمن طرف» جاوبو كلكم ...الأحد يناير 20, 2013 4:17 amمن طرف» حوار بين شهر رمضان والناس الأحد يناير 20, 2013 4:16 amمن طرف

شاطر | 
 

 تقشعر منه الجلود أو سرور الإمام الصادق عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس صفوى
مشرف قسم
مشرف قسم


عصابة الأبطال
رتبة العصابة: : بطل جديد
<b>SMS:</b> مس
تانس وفرحان

<b>MMS:</b> صورة شخصية 19
ميدالياتي: : تميز مشرف
عدد المساهمات: : 784
نقاطي: : 4293
تاريخ التسجيل: : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: تقشعر منه الجلود أو سرور الإمام الصادق عليه السلام    الأحد أغسطس 22, 2010 11:40 am








كنا في زمان جميل ، ربما يكون تفكير الناس بسيط ، لكنهم يحبون ويحترمون الدين ، كانت الناس تخاف من الحرام ، فإذا علم أن أمراً معيناً حرام شرعاً ، وإن كان يمارسه جهلاً وتعود عليه ، تركه من فوره ، أو على الأقل لا يجاهر به أبداً ، حتى أني أعرف شباباً كانوا يستمعون إلى الغناء جهلاً بالحكم الشرعي ، ثم علموا به فتركوه من فورهم ، هذا في ذاك الزمان .

أما الآن وللأسف الشديد ، فالحديث بين الشاب والشابة على الإنترنت أصبح وكأنه أمراً عادياً جداً ، لا حرمة ولا حتى كراهة ، حديث كله ضحك وسخرية، ولا كأن أمراً قد حدث.

تحدث الشاب مع الأجنبية (هو جائز مع أمن الوقوع في المحرم ، ولو بالانجرار إليه شيئاً فشيئاً) ، هذا نص الفتوى ، وعندما سئلنا ما هو أدنى المحرم المقصود ، كان الجواب : (هو المفاكهة والضحك بينهما ، والحديث الخاص بين الزوجين) ، إذن هو محرم بلا شك ولا ريب ، لما فيه من المفاكهة ، هذا إذا أمِنَ من الوقوع في المحرم ، أما إذا لم يأمن فهو حرام في حرام ، (ظلمات بعضها فوق بعض).

والمثير للدهشة أن حديث الشاب مع الأجنبية ، يكون بمرأى ومسمع من أقران الشاب والشابة ، ومن باب المثال ، قد تقول الفتاة لصديقاتها : ((تحدثت بالهاتف اليوم مع خطيب صديقتي، وقال لي: كيف حال السمينة)) (وهو يقصدها، مازحاً طبعا) ، ثم يكون تعلق صديقاتها على هذا الأمر بالضحك والسخرية ، وكأنه أمر سائغ وجائز بلا نقاش ، ثم لا تجد من يلومهم عليه ، أبداً ، ويقول : إنه حرام ، وهذا فضلاً عن أحاديث الحب والعشق.

وقد تتحدث الشابة مع زوج صديقتها بحضور الزوجة ، أو وهي تسمع ، ولا كأن أمراً قد حدث ، ويكون الكلام كله ضحك وسخرية ، بل وقد يعتبره البعض من مظاهر التطور ، ويفتخر به من دون أدنى حياء ، لا من الله ولا من الناس .
أريد القول : إن هناك أمور في مجتمعاتنا تحتاج إلى إعادة نظر ، فعامة الناس أصبحت تستخف بالمحرمات ، وتستهين بالعقوبة يوم القيامة ، فيا له من أمر مؤلم ، تقشعر منه جلود المؤمنين .
ولنجعل وصية الإمام الصادق عليه السلام لشيعته أمام أعيننا ، فقد قال : (فإن الرجل منكم إذا ورع في دينه وصدق الحديث وأدى الأمانة وحسن خلقه مع الناس وقيل : هذا جعفري ؛ يسرني ذلك ويدخل علي منه السرور ، وقيل : هذا أدب جعفر ، وإذا كان غير ذلك دخل علي بلاؤه وعاره).


فأين الورع في الدين ، ثم أين صدق الحديث ، ألسنا ندعي أننا شيعة جعفر ، هل نحن صادقون في هذا ، ثم أين حسن الخلقة ، أليست العفة من الأخلاق ، أم هل نريد إيذاء الإمام عليه السلام.

وقال عليه السلام لأحد أصحابه : (إن الحسن من كل أحد حسن ، وإنه منك أحسن لمكانك منا ، وإن القبيح من كل أحد قبيح ، وإنه منك أقبح لمكانك منا).

فلنخاف من الله وحده لا من الناس ، وما سيقولون ، ولنعلم أن زماننا ، (القابض على دينه، كالقابض على جمرة).










القمي
تيمناً بالشيخ عباس القمي
صاحب مفاتيح الجنان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

تقشعر منه الجلود أو سرور الإمام الصادق عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سعيد ميديا :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-

© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك